Accéder au contenu principal

مشروع بناء 20 سكن ببني سنوس CNEP APC Projet de construction de 20 logements à béni snous



قديري محمد
Dib Abdellatif  22102022

** إلى متى يبقى الحال هكذا ؟؟
أتمنى أن تصل هذه الصور إلى أعلى السلطات في البلاد و لهذا أطلب من كل شخص قرأ هذا المنشور أن يوزعه مع أصدقاءه ربما يجد صدى في المستقبل القريب و أجركم على الله .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان. )
كم من رئيس دائرة نصب على رأس دائرة بني سنوس و كم من مجلس شعبي بلدي إنتخب من طرف الشعب و الحال باق على حله منذ صاءفة 2005
عمارتين تحتويان على 20 شقة أف 3 و أف 4 كانت مقررة للبيع و لأن ثمن الشقة الواحدة كان يتجاوز 170 مليون في ذلك الزمان لم تستطع الدولة بيعها لكن كان لديها حل آخر لو أرادت إسترجاع أموالها الضاءعة و هو الإيجار و لو بمبلغ 1000 دج للشهر ، لكن كل مسؤول كان يقول : ( - المهم تخطي راسي ، الله لا يجعلهم باش ينسكنو . )
و إلا فكيف نفسر هذا الإهمال و هذا التسيب و هذا التبدير من أموال الدولة التي صرفت في إنجاز العمارتين ثم بقيتا فارغتين دون أن يجد لهما حلا إلى يومنا هذا ؟؟ ( الجمعة 21 أكتوبر 2022 )
ألم تدرسونا و نحن صغار بأن حب الوطن من الإيمان ؟
و كم سمعنا هذا الشعار يتكرر على لسان كل مسؤول ( المسؤولية تكليف و ليست تشريف .) لكن يبدو أن كل ما تعلمناه كان خرطي في خرطي في خرطي.....
يا من توليتم تسيير شؤون العباد ماذا ستقولون غدا لرب العباد عن تقصيركم في حفظ الأمانة أو نسيتم ربما أن اليوم عمل و لا حساب و غدا حساب و لا عمل ؟؟
نسأل الله لكم الهداية و السداد فوالله العظيم المسؤولية تدخل صاحبها النار إن قصر في تأدية واجبه لأنه هو من قال : أنا لها ، أنا لها .

















__________________

https://www.facebook.com/profile.php?id=100048928881915

على إثر المقال الذي تم نشره على صفحة التواصل الاجتماعي _ بني سنوس بكل قراها / BENI SNOUS من طرف المدعو DIB ABDELLATIF تحت عنوان " إلى متى يبقى هكذا !! " ، والذي يشير من خلاله إلى وضعية 20 سكن صيغة CNEP /APC التابعة لبلدية بني سنوس بأنها مهمولة.
ننهي إلى علم كافة المواطنين بأن ملف تسوية هذه البنايات هو متكفل به حاليا من طرف مصالح الدائرة ، حيث تم عرضه للدراسة والتسوية على مستوى لجنة الدائرة المكلفة بالبث في تحقيق مطابقة البنايات وإنجازها في إطار القانون 08_15 بتاريخ 2022/06/15 وذلك من أجل تسوية الوضعية الإدارية والقانونية لهذه السكنات والتي ستمكن مصالح الدائرة بالتنسيق مع مصالح البلدية من إتمام باقي الإجراءات المتعلقة ببيع أو إيجار هذه السكنات .ملف التسوية حاليا على مستوى مصالح مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء للدراسة وإبداء الرأي التقني وهذا من أجل تعجيل الإجراءات المتخذة في هذا الشأن بخصوص ملف طلب رخصة بناء على سبيل التسوية .
وعليه فإننا نؤكد بأن هذه السكنات (20 سكن CNEP/APC) ليست مهمولة مثل ما تم إدعاؤه من طرف صاحب الموقع على الصفحة الرسمية السالفة الذكر .وللعلم فإننا نسعى جاهدين منذ تولينا مهام الإشراف على هذه الدائرة من أجل تسوية هذه الوضعية وكذا وضعيات أخرى على غرار التجزئات السكنية ، ملف حماية واد الخميس من الثلوت....، ونفس الأمر ينطبق على ملف 10 سكنات CNEP/APC التابعة لبلدية العزايل ، والله ولي التوفيق .

الصفحة الرسمية لدائرة بني سنوس

https://www.facebook.com/profile.php?id=100048928881915





Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

Le Moudjahed GADIRI HOUCINE المجاهد قديري الحسين بني سنوس تلمسان

Mémoire  pour l’histoire:  Article du 05.12.2021 du  Dr. Gadiri Hocine. Et si nous rendions Hommage à une personnalité Historique émérite de la Révolution Algérienne la plus emblématique. Gadiri Houcine et Houari Boumediene. Le 05 décembre 1995 nous a quitté à jamais Si el Hocine Gadiri décédé à Oran ; ville de sa résidence et inhumé à Maghnia selon son  vœux ; la Cité de son Militantisme.  Ses funérailles avaient soulevé un engouement d’envergure national. Né en 1919 à Khémis dans la vallée des Béni-Snous située aux versants des massifs montagneux des Djebel Lakhdar Asfour et Moutas et est issu d’un lignage doublement prestigieux:  d’une mère Hadria de Tlemcen décédée tôt le laissant à l’âge d’adolescence et d’un père M’kadem, un chasseur passionné de Béni-Snous décédé en 1952 le laissant incarcéré à la prison française ; descendant d’un aïeul venu du sud d’Espagne ( Séville ) parmi les derniers andalous   exilés vers l’année 1526   pour s’y installer à la cité antique d’Agadir de T

La clinique chirurgicale Tafraoua Sebdou عيادة طافراوي سبدو ولاية تلمسان

-- Gadiri Mohammed -- Une convention entre la Cnas de Tlemcen et la clinique médico chirurgicale privée Tafraoua de Sebdou, a été conclue selon la déclaration de Kermouni Bachir directeur de la cnas Tlemcen.   A cet effet, les assurés sociaux et leurs ayants droits peuvent être pris en charge par cette clinique spécialisée dans la chirurgie cardiovasculaire, les maladies de reins, la grossesse et les accouchements. Et c'est au malade assuré de remettre à la clinique, un engagement de prise en charge délivré par la Cnas.  Cet engagement est établi sur la base d’une prescription médicale du médecin traitant  et le dossier médical. Et la Cnas couvrira les actes médicaux et traitements de ces patients atteints de pathologies cardiaques et hémodialysés  ainsi que les accouchements.    La clinique Tafraoua dispose de lits d'hospitalisation conventionnelle, de chirurgie ambulatoire et d’hospitalisation, d'un plateau technique et de blocs opératoires comportant des salles,

Tlemcen : la salle des fêtes Kasr el afrah route de la gare . قاعة قصر الافراح

                                                *  Salle des fêtes  Kasr El Afrah *.                  Route de la Gare                   TLEMCEN .   "Soyez les Bienvenus"                  Contact  0553.82.49.88   ⤐  Soyez les Bienvenus  à   la   Salle des fêtes Kasr El Afra   Tlemcen. ********************  Je remercie la Gérante de la Salle des fêtes d'avoir mis à ma disposition ces informations.  GADIRI   Mohammed.